Article - Karyo Hliso
Yusuf Begtas:


كتاب جديد:عندما يستيقظ الإنسان

ملفونو يوسف بِكتاش

 

كتاب جديد:عندما يستيقظ الإنسان

التفكير الإبداعي / البنّاء، المجبول في القلب والذي يتشكل في العقل بدافع من الجهود الصادقة، لا يحتاج إلى وسيط. ومع ذلك، إذا كان للتركيز على الهدف، فإنه يحتاج إلى تعبيرات اللغة من خلال اتخاذ شكل كتاب بجمال الأدب. يصبح مقروءاً حتى يتمكن من تحويل / ثنائية القارئ الداخلية من المعارضة إلى الفهم / الفضيلة التكميلية. الكتاب غزير الإنتاج ,الذين يمكن أن يظهروا هذه الشجاعة وينفّذون ذلك بنجاح يعتبرون أنهم وصلوا إلى أعلى مرتبة في الحياة. لأنهم أكملوا ثورتهم الداخلية. إنهم يضيفون طعمًا للحياة - بموقفهم الفريدة - مثل الملح الذي يعطي طعماً دون أن يُرى. من خلال إنتاجيتهم / أعمالهم / ممارساتهم الإبداعية ، يتم التعبير عنهم في الحياة كحلقة مختلفة بينما هم لا يزالون على قيد الحياة.

إذا كان للنور والحب أن ينتصروا ، فلا يجب أن يكون هناك ظلام وخوف في الأفكار. الإنسان الذي لا يستطيع أن يبدد ظلامه الداخلي لا يستطيع أن يكشف نور آخر. كما قيل، "الكاتب غزير الإنتاج هو الشخص الذي يرى ويخبر بشكل مختلف ما يراه الجميع / عن الكل و كل يوم."

صديقي العزيز علي رضا مالكوج  Ali Rıza Malkoçكاتب منتج ذو مجالات اجتماعية وثقافية وسياسية فعالة ومختصة. يواصل كتابة الأعمال الأدبية والفلسفية التي تغذي الروح وتنقي العقل وتثري الفكر. إنها توسع آفاق قرائها بلمسات إنسانية من خلال إنتاج أفكار عالية الجودة دون الشعور بالملل والتعب ، مثل مصنع الفكر.

في الواقع، إنه يدعونا جميعًا إلى التطهيرالعقلي والتجديد الروحي والقفزة الفكرية والحب والاحترام والمسؤولية والولاء والأخلاق والفضيلة مع إشاراته القوية إلى الضمير والحق والقانون والإنصاف والعدالة وسيادة القانون. لأنه بدونهم ، لا شيء كامل.

عندما أقرأ كتبًا تعليمية ذات موضوعات تصف جميع مجالات الحياة وتملأ المفاهيم بتجارب شخصية، توصلت إلى الاستنتاج التالي: الجهود والنضالات بدون معرفة الذات تخدم الظلام. الجهود والنضال مع الوعي الذاتي والوعي النقدي يؤدي إلى التنوير. كلما زاد الحب والنية الحسنة في هذا الاتجاه وعلى طريق الوعي الرحيم ، كلما كانت الحياة أكثر إرضاءً وذات مغزى.

إيلين كادي Eileen Caddy  (1917-2006)، أحد كاتابت العصر الجديد التي تفكر كثيرًا في قضايا الإنسان والمجتمع وتحاول فتح الأبواب للناس، لديها أفكار بنّاءة وتحويلية من شأنها أن تكون مثيرة للتحفظات، ومرافقة للأفراح، وداعية للقلق. صرّحت هذه الكاتبة الشهيرة في إحدى مقالاتها: "لماذا لا تكون متفائلًا تجد دائمًا الأفضل في الحياة وتخلق دائمًا الأفضل؟ التفاؤل يؤدي إلى القوة. التشاؤم يؤدي إلى الضعف والهزيمة .. لتسطع قوة الله من خلالك، فيك، وتخلق من حولك عالمًا رائعًا يسوده السلام والانسجام! عندما تكون نظرتك للحياة متفائلة، فإنها ستمنح الأمل والإيمان والثقة في الحياة للأرواح من حولك، وتنشطها وترفعها. سترى دائمًا ، مثل يجذب مثل؛ سيخلق تفاؤلاً حول تفاؤلك وسوف ينمو مثل الجرف الجليدي. يوجد أمل دائمًا في كل شيء في الحياة؛ حتى لو كان هذا الأمل شرارة صغيرة للبداية ... فعندما يلفك هذا الأمل بالحب والأمل في الجو المناسب، تتحول تلك الشرارة الصغيرة إلى لهب وتنمو هذه الشعلة وتنمو، حتى تشتعل بطاقة الله التي لا تنتهي ولا تنضب. . بمجرد اشتعال هذا اللهب ، لا شيء يمكن أن يمنعه من الانتشار بعد الآن ... "

كما يُفهم من هذا التعبير، إذا حاولنا التخلص من الظلمة في عقولنا وقلوبنا، وإذا حاولنا أن نكون التغيير نفسه، فيمكننا أن نكون قنوات لتطورات خارقة. لإطلاق معجزة التحول هذه، يجب أن نكون مستعدين وراغبين في أن نولد من جديد في أعلى نسخة / إمكانات لأنفسنا. لأن العالم الحالي هو انعكاس لمن كنا وماذا فعلنا في الماضي. سوف يتشكل عالم المستقبل من خلال من نحن وماذا نفعل. الصحوة والوعي هما أول خطوات ذلك. النضج والإمكانات في أيدي الناس وتعتمد على ما يفضله الناس. المعرفة ليست ضمانًا للأخلاق والسلوك الجيد ما لم تُترجم إلى حكمة (أي فعل). لكن الجهل هو الضمانة الافتراضية للفجوروالسلوك السيئ. لذلك، يجب أن نتذكر أن ما لا يستطيع الله أن يفعله من خلالنا، لن يفعله لنا.

أعتقد أنه يجب قراءة كتاب "عندما يستيقظ الإنسان" الذي نشر حديثًا بهذا الشعور. أنا أقبل هذا باعتباره مسؤولية ضميرية. آمل أن يكون مفيدًا في إطلاق أفكار جديدة قائمة على الحياة والبقاء على قيد الحياة والفهم والوعي.

لمقدمة الكتاب الرجاء الضغط على الرابط أدناه:

https://www.midyatgundem.com/kitap-tanitimi-ve-insan-uyaninca-makale,619.html

لطلب الكتاب ، الرجاء الضغط على الرابط أدناه:

https://www.kitapyurdu.com/kitap/ve-insan-uyaninca/614880.html

أهنئ بصدق علي رضا مالكوج Ali Rıza Malkoç على هذا الكتاب السابع عشر وأتمنى له موفور الصحة والنجاح. العقبى لك في بداية الكتب الجديدة ...

ملفونو يوسف بِكتاش

رئيس جمعية الثقافة واللغة السريانية / ماردين


 
Please Leave Your Thinking

Leave a Comment

You can also send us an email to karyohliso@gmail.com