فعالية توقيع الكتاب - Karyo Hliso
Yusuf Begtas:

فعالية توقيع الكتاب

ملفونو يوسف بِكتاش
فعالية توقيع الكتاب

سنهتم، بالطبع، بالرفاهية المادية. ومع ذلك، يجب أن نعلم أن هذا وحده  / لا يمكن أن يحقق الهدف المنشود والتقدم والسعادة. المعنى / الازدهار / التنمية الثقافية أمر حاسم مثل الرفاهية المادية / الاقتصادية / الثروة. إذا لم يكن كذلك، فإنه غير ممكن.

في هذا السياق، تعد قراءة الكتاب استثمارًا شخصيًا مهمًا للغاية. إنه جهد إيجابي يوسع مجال المانا ويقوض الضمور العقلي. إنه أسلوب تغذية يمهد الطريق للتطور الفكري. يضيف معاني جديدة للحياة وإدراك الذات. لأن كل كتاب يفتح نافذة جديدة في عالم الفكر/ المعنى. ومن خلال تلك النافذة، يدخل الهواء النقي، وتدخل الأفكار الجديدة، وتدخل التفاهمات الجديدة. بهذه الطريقة، بينما يتغذى العقل بمعلومات جديدة، يتجدد ويتجدد الحب الذي هو نور الروح. تصبح طاقة الفضائل الموجودة في العالم الداخلي نشطة. يتم تنظيف المخلفات العقلية المتكلسة في البشر. تتم معالجة وشفاء الجوانب المرضية المتميزة والمهمشة في الفكر. يلف الكتاب الجرح من الداخل حتى يكون الشفاء بالخارج.

لأنه بالقراءة تتجدد الروح. كلما تتجدد الروح تصير جميلة وتنمو. ولكي يحدث هذا، يجب تحديث العالم العقلي باستمرار بمعلومات جديدة ومفيدة. إحدى طرق القيام بذلك هي الانخراط في الكتب.

لذلك، فإن حقيقة أن الرفاه المادي يجلب السلام للعالم الروحي يعتمد على الثراء الثقافي. بغض النظرعن ارتفاع جبل المادية / الأنانية /، فإن طريق الثقافة يمر عبرهم. بهذه الطريقة، يجب أن يكون الناس دائمًا على اتصال وثيق بالكتب من أجل معرفة وتطوير أنفسهم. يجب أن يطوروا ثقافة القراءة.

لطالما أتذكر، أحاطت الكتب روحي وغذتها. إنها تعطي معنى جديدًا لذهني.

بهذا الشعور حضرت البرنامج الافتتاحي لجمعية مديات طورعابدين للصحفيين والكتاب يوم 14 فبراير2022. لقد قضيت وقتًا ممتعًا للغاية مع عشاق الكتاب. قدمت كتابي السرياني والتركي الموقع لمن يرغب.

كان من المفيد جدًا بالنسبة لي تجديد الذكريات، وإسعاد الناس، والتواصل مع مديات، وتحية الحياة في ظل الكتب التي تنشر الروائح الطيبة في مهدنا الثقافي، مديات المميزة. كم هو قيّم  أن تكون قادرًا على إعطاء ابتسامات الأمل للمستقبل بجمال هذه البيئة التي أتوق إليها. لقد تقدمت في السن. لقد فتنت.

لهذا السبب، أتقدم بخالص الشكرلرئيس جمعية مديات طورعابدين للصحفيين والكتاب، السيد سليمان إيش، الذي نظم البرنامج الافتتاحي وجمع بعض المؤلفين والقراء في حدث توقيع الكتاب، وفريقه / وكل من ساهم في ذلك.

نرجو أن تكون الجمعية الجديدة والحانة الخاصة بها مفيدة ومفيدة لمديات لدينا. أتمنى لك التوفيق في عملك.

ملفونو يوسف بِكتاش

رئيس جمعية الثقافة واللغة السريانية / ماردين


 
Please Leave Your Thinking

Leave a Comment

You can also send us an email to karyohliso@gmail.com