Article - Karyo Hliso
Yusuf Begtas:


السلام العالمي ودور المبشرين

ملفونو يوسف بِكتاش

 

السلام العالمي ودور المبشرين

طوبى لصانعي السلام! لأنهم أبناء الله يدعون

(متى 5. 9)

ربما بسبب الشعور بنقص سلامه هو أحد المفاهيم الأكثر استخداماً. كونه أوكسجين الحياة ، فالسلام هو الشيء المطلوب والمطلوب. على الرغم من أن دلالات هذا المفهوم تحفز الأفكار والتحديات والعقبات في ممارسة الحياة تكون معروفة.

السلام هو دعم خط الحياة الذي يبدأ في العالم الداخلي ويتطلب أن يكون متماشيا مع النظام الاجتماعي مع الصحوة الروحية. يجب أن يكون أول عالم داخلي للإنسان ثم يجب أن ينشر أوعية كاملة.

طريق السلام ضيق وعرة. لها آثار أعمق لا يمكن مقارنتها بالمحادثات والعبادة اليومية. من المفهوم أنه يجب على المرء أن يكون قريبًا من كلمات الرب ، ويجب أن يكون من ذوي الخبرة في جميع جوانب الحياة. إنها عملية تتطلب استمرار الابتكار في الفكر والروح. ليس هناك بديل. مسار السلام هو مسار حب يتم اختياره بشكل أقل. إنه طريق المسؤولية. طريق الحرية. مسار الإنتاجية. طريق التضامن والمساعدة. طريق قبول وفهم الآخرين. طريق التجديد في الروح والفكر. إنه طريق التطهير والغفران. طريق الراحة والاسترخاء. درب الصبر. طريق العدالة. طريق اللطف والإنتاجية .... 

يمكن تحقيق السلام في العالم الخارجي لتمديد تسطيح هذه المسارات في البشر. لهذا السبب ، يجب توحيد الإيمان والأمل والحب في الأرواح. مواقف أولئك الذين طوروا أنفسهم في هذه الدعامات الثلاثة أكثر مرونة. يجب أن يسير هذا المسار ويتبعه تحسين الوعي دون تغيير المسار. مع نمو النفوس والأفكار ، تتوسع الأنانية ، كما يتسع ضيق هذا الطريق وتصبح خشونة الطريق واضحة.

الحياة الاجتماعية والمادية والروحية تتشكل حسب المتطلبات. إن أهمية التوازن بين عالمين ذات أهمية مثل أهمية التوازن بين النفس والجسد من أجل السلام العالمي. يمكن تحقيق التحسين الإنساني من خلال وجهة النظر المحبة والعطاء. السلام له تأثيرات وظيفية ليعيشها ، ليعيش لاكتشاف الفضائل التي تقوي الباسات الاجتماعية والداخلية لهذا التحسن.

يتطلب السلام انضباطًا داخليًا. كما هو الحال في جميع التخصصات هناك رغبة في تأنيب الأنا وإلحاق الهزيمة بالفخر في صميم هذا النظام. لا يوجد شيء في سياق كبح وتغيير الرغبات ، يفيد مثل الخدمة واللطف الذي يتم من أجل السيطرة على السلام. كل صالح باسم السلام هو قرض وكلفة المعيشة في عالم بشري. لهذا السبب ، فإن المقاربات مثل المساعدة والرحمة والرعاية وقبول كائنات الآخرين ، تشكل السلام. السلام يستخرج الناس من الكسل والفراغ. يجعل الحياة ذات معنى. على الرغم من أنه قد يُنظر إليها بجدية في ظروف اليوم ، إلا أنها في الواقع علاقة في كل ثقافة ومعتقد. على الرغم من النظر إلى الحياة بروح الخدمة ، فإن تشويه سمعة أي شخص ، وعدم استبعاد أي شخص ، وعدم الوقوع ضحية الظروف السلبية ، وعدم التشاجر ، وأن يكون منصاعًا ، ومعاملة الآخرين بهدوء ، هي بعض شروط العالم المعاصر ، فهم ضرورية أيضًا للسلام الذي نود أن نعيشه.

من أجل العيش وتركهم يعيشون ، يوقر ، ما وراء كل الخطاب ، بروح هادئة وكريمة تتجنب النهج الروتينية ، يجب أن يعبر باستمرار عن هيمنة السلام على حيوية هذه القيم. لا يجب أن تعبر عنهم فحسب ، بل تمتصهم وتمارسهم بروح السلام. الدول والأعضاء على الأرض كلها جيدة للبشرية مثل الأعضاء المختلفة للكائن الحي. إذا كانت الإنسانية هي عائلة ، فيجب على أعضاء هذا الكائن وأفراد هذه العائلة المتميزين احترام بعضهم البعض باستمرار مع فهم مبدأ الاعتماد المتبادل.

اليوم ، الاضطراب الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في جميع أنحاء العالم ، يجعلنا نشعر بضرورة إيجاد طريق من العالم المادي المؤدي إلى العالم الروحي ، والسعي إلى تلبية نفس الروح. ارتجاجات تستلزم ذلك. لأنه عندما يكتشف الجنس البشري نفسه ، يقترب من روحه ، سيتم تسوية السلام ، سيتم تقليل المعاناة. إذا اختفت الحقائق في العالم المتغير ، فإن معنى السلام الذي هو أساس كل شيء سيفقد معناه. إن أهم قوة تبرع بها لنا الله هي قوة القدرة على تغيير وتحسين الأحكام المسبقة والأفكار والتصورات. سوف نساهم بسلام العالم طالما استطعنا القيام بذلك. السلام يعني أن تكون شيئًا جديدًا ، بدلًا من أن تفعل شيئًا جديدًا. يتحسن من خلال التفكير في إدراك الطرف الآخر ليكون / إدراك اللغة المستخدمة.

إضعاف معاني محددة فيما يتعلق بالسلام في حالة الاضطراب ، يساهم في الابتعاد عن التصورات وانعدام الأمن. لهذا السبب ، يجب على جميع التقاليد الروحية على الأرض أن تجتمع مرة أخرى في "محبة الله والإنسان" من أجل السلام. يجب أن يجتمعوا في ساحة اجتماعية. يجب عليهم ممارسة السلام الأقنوم عن طريق طرحها. للتلاقي والالتقاء ، منع وضع جدران جديدة بهدمها. من المهم جدًا أن نكون معًا وأن نفهم من أجل سلام العالم. في هذا السياق ، إذا أراد المبجلون ، رجال الفكر والثقافة ، وسائل الإعلام السمعية والبصرية ، أن يلعبوا دورًا في ضمان السلام في العالم ، فيجب أن يكونوا دائمًا مرآة في عكس اللامبالاة الواضحة للجمهور ، وبالتالي الوفاء بهذه المسؤولية المهمة. 

كما يتبين ، تتطلب ثقافة السلام نظرة شاملة ونهجًا روحيًا. إذا كان هذا النهج يحيط بالمساعدات الحياتية من جميع الجوانب ، ويزيل عدم المساواة والاختلالات ، فإن السلام على الأرض سوف يتطور وينمو. تستعيد قوتها كمحول ومغير يضع الفكر الإنساني والمركز على القيمة في المركز. سيتم توفير التوازن بين المنتج (البيض) والمنتج (الدجاج).

السلام هو شرط للحياة الطبيعية. حاجة أساسية للروح. هو انعكاس لله. هناك سلبيات تحدث في سلام وعلاقات وتفاعلات حيث يلوث الناس نور وحب الحياة الآتية من الله بسلوكياتهم الأنا. من أجل السلام العالمي ، يجب على البشرية التخلص من جميع المقاربات التقييدية والاستبعادية ؛ بدلا من ذلك يجب أن يحل محلهما بأساليب مباركة. إذا كان المرء يعيش بعيدًا عن النهج المستدير ، والتقلبات الحية ، بسبب الطابع العالمي الذي هو فيه ، فسيكتسب فهماَ تكاملياً.

لاحظ العلماء السريان قبل أن الهدف الرئيسي في الحياة هو تنمية التفكير ، وكانوا رواد الجهود الاجتماعية والثقافية الروحية التي تم تطويرها وإنتاجها على جغرافية بلاد ما بين النهرين في التاريخ. كديناميكيات شرقية من خلال ديناميكيات ثقافة الشرق ، ساهموا في الإنتاجية الروحية الفكرية للشرق والغرب. العملية التي بدأت قبل وصول الإسلام إلى المنطقة ، استمرت حتى القرن الثالث عشر وأحيانًا قوية ، وأحيانًا رخوة. عاش علماء السريان مع معتقدات وثقافات مختلفة. كانوا يعيشون مع فهم القوت. في الواقع في هذه المرحلة ، تنتظر الثقافة السريانية الدعم والتشجيع من الثقافات والمعتقدات الأخرى التي يعيشونها معاً.

الاعتقاد الذي يعتقده هذا التاريخ وثقافة فهم الأوامر ، "أن نحب الله أكثر من أي شيء ونحب جيراننا مثلنا". الجار هنا يعني إنسانًا. وهذا الإنسان هو أخونا. وفقا لأب الكنيسة ، "كم هو صغير (أخ) إنسان ، كبير جدا هو الله فيه" هذا هو التعبير الملموس لرؤية الله في ما يسمى بشخص غير ماهر. ينبغي فهم التفاهات هنا في سياق المعايير الاجتماعية.

إذا استطعنا تشكيل وجهة نظرنا وفقًا لبيانات الفهم الفكري هذه ، فإن تصوراتنا الاجتماعية ستتحول. كوننا أعضاء مختلفين في نفس كائن الحياة ، إذا اكتسبنا روح الاعتماد المتبادل وشكلنا أنفسنا الدينية والثقافية وفقًا لها ، يمكننا التخلص من إهمال جوانبنا الإنسانية المحبة للسلام. يمكننا أن نتبنى وننقل قيمنا إلى المستقبل طالما أننا نعيش بسلام.

لن تعمل الصحوات والتنويرات الروحية الجديدة على تطوير السلام العالمي فحسب ، بل ستجلب الفرح أيضًا إلى الحياة. الظلام في الأرواح يزيل الحواجز. لهذا السبب ، هناك حاجة للرعاية والمعلومات الروحية في عصر السرعة. يجب توضيح جميع دلالات التفوق والدونية ويجب بذل جهد كبير لعدم استخدام أي منها في أي محادثة. إن تثبيت القيم الأخلاقية في الحياة ، ودعم أولئك الذين يناضلون من أجل الأجيال القادمة ، من شأنه أن يوفر مساهمة كبيرة في تطوير السلام. إن القضية الأساسية في ضمان السلام هي لقاء التعاطف والضمير وإطعامهم ورعايتهم. من أجل المقاومة ضد الفرد الذي شكلته الحياة الحديثة ، نيابة عن روح الوعي العام والمفاهيم السلمية ، يجب الحفاظ على القيم القديمة للبشرية على قيد الحياة باستمرار. يجب أن يتم ذلك من أجل القيم العالمية لدمج ثقافة السلام ، ومنع التهديد نحو القيم الحقيقية والطبيعية ، من أجل سلام العالم ، من أجل الفهم الفاضل الذي تغذيه الحكمة والمحبة. في عملية التغيير المضطربة هذه ، لا سيما الدول وكل من لديه روح التنظيم الذاتي يجب أن يساهم في تطوير ثقافة السلام. يجب دراسة هذا الموضوع بشكل أكبر ويجب أن يكون الناس أكثر إنتاجية بشأنه.

في الواقع ، إن تطور السلام العالمي والأفكار الشافية مزدهرة. لا يمكن تحقيق ذلك إلا بالعين الكونية والعقل الواسع والفهم الأعمق. من أجل التمسك بعقلية لتنمية السلام العالمي ، يجب على الجميع (وخاصة القادة) أن يكونوا محبين للسلام كشرط للتعلم والتنمية. على الرغم من صعوبة معرفة الإنصاف ، يجب أن تتم العلاقات والخير بروح العدالة. يجب أن يكون الفكر منفتحًا على الأفكار الجديدة. في حين يجب تجنب الحلول لصالح استقطاب السلام والاستفزازات. بدلاً من ثقافة الصراع ، يجب تطوير ثقافة معاملات جديدة من "الخميرة" إلى التقاليد. يجب أن يكون فهم القيادة الخادمة أكثر هيمنة. يجب بذل الجهود والمناقشات السياسية في المحور الغربي الشرقي ، من خلال التوليف مع فهم روح التغيير. لا ينبغي إدارة الفكر من خلال الاستقطاب ولكن من خلال رؤى تجميع الشرق والغرب.

الهدوء هو مصدر فهم قيمة الفرد وحدوده وقوته في تطوير الذات. وهكذا ، يتصرف الشخص المسالم ، بوعي بمعرفة الطريق المؤدي إلى الله ، من السلام والمسؤولية والقيمة والمشاركة والتعاون والتضامن. لأنه يعرف جيداً أن السلام يوفره العنف والقوة ولكن السلام. بينما تزرع السلام ستحصد السلام (يعقوب 3-18) .

لتكن قوة الشفاء من الرب تهيمن على السلام في العالم

ملفونو يوسف بِكتاش


 
Please Leave Your Thinking

Leave a Comment

You can also send us an email to karyohliso@gmail.com